أخبار متعلقة

العقاب الثوري

من يقف وراء أعمال العنف الأخيرة في مصر؟

أثار تبني حركتي "العقاب الثوري" و"تنظيم الدولة"، تفجير منطقة الهرم، الخميس الماضي، الذي راح ضحيته تسعة قتلى، بينهم سبعة شرطيين، و15 مصابا، تساؤلات حول الجهة التي تقف وراء العمليات المسلحة خارج منطقة سيناء..

23-Jan-16 01:10 PM

"العقاب" وداعش يتبنيان تفجير الهرم بمصر والأمن يتهم الإخوان

تبنى تنظيم يطلق على نفسه "العقاب الثوري"، وتنظيم الدولة، الجمعة، في الوقت ذاته، تفجيرا وقع في منطقة الهرم غربي العاصمة المصرية، مساء أمس، وراح ضحيته عشرة قتلى على الأقل.

22-Jan-16 06:03 PM

"العقاب الثوري" المصرية تعدم مخبرا للشرطة سلم نشطاء (فيديو)

نشرت حركة العقاب الثوري المصرية مقطعا مصورا لشخص قالت إنه متعاون مع السلطات الأمنية في مصر، ويعمل على تسليم النشطاء مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 100 و500 جنيه مصري..

25-Jun-15 11:54 AM

"العقاب الثوري" تتبنى قتل عنصري شرطة مصريين

أعلنت حركة تسمى "العقاب الثوري" في الفيوم بمصر، مسؤوليتها عن قتل واستهداف رقيبي شرطة أمس، أثناء عودتهما من مهمة أمنية في إحدى قرى الفيوم..

23-May-15 03:53 PM

اتهام "إخوان قطر وتركيا" بالوقوف وراء تفجير أبراج "الإنتاج الإعلامي"

استغل الجهاز الإعلامي المساند للإنقلاب تفجيرات مدينة الإعلام، ليتهم الدولتين بإيواء متورطين في الحادثة التي قطعت بث القنوات المصرية.

20-Apr-15 03:40 PM

حركة "العقاب الثوري" تتبنى تفجير مدينة الإنتاج الإعلامي

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "حركة العقاب الثوري" عن تبنيها التفجير الذي وقع الثلاثاء، وأدى إلى انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي، ما تسبب في توقف بث العديد من القنوات الفضائية.

14-Apr-15 06:15 PM

حول جدل السلمية والسلاح في مصر

لا خلاف بين من كانوا منحازين لثورة يناير (باستثناء حفنة لم تغادر مربع الحقد وتصفية الحسابات) على أن ما جرى هو انقلاب عسكري على ثورة بكل ما تحمله كلمة الانقلاب من معنى، وهو يحاكي كما ذهب علاء الأسواني -بعد نصف صحوة متأخرة- ما جرى للثورة الرومانية بعد إطاحتها بتشاوشيسكو..

01-Feb-15 11:34 AM

"المقاومة الشعبية" في مصر.. حل أم مشكلة؟

في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير في مصر؛ ظهرت حركتا "المقاومة الشعبية" و"العقاب الثوري" على ساحة الحراك الثوري، معلنتين مسؤوليتهما عن تفجير عبوات ناسفة في منشآت حكومية، ونصب كمائن مسلحة لأفراد الشرطة والجيش المصري، والاشتباك مع قوات الأمن في عدة محافظات..

31-Jan-15 11:55 AM

بماذا تميزت ذكرى ثورة 25 يناير هذا العام؟

بعد مضي أربع سنوات على الثورة؛ بات يوم 25 يناير رمزا لمزيد من الاحتجاجات ضد النظام وآلته العسكرية والإعلامية، بدلاً من أن يكون يوم احتفال بنجاح الثورة في تحقيق "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية"..

29-Jan-15 12:39 PM